📁 آخر الأخبار

مدينة بيت لحم وسبب تسميتها

مدينة بيت لحم هي مدينة فلسطينية ومركز محافظة بيت لحم، وهي من أهم المدن الفلسطينية بسبب ما تحظى به من اهتمام لدى المسيحيين كونها مسقط رأس السيد المسيح عليه السلام، وتحتوي على عدد كبير من الأماكن المقدسة مثل: المساجد، والكنائس، والأديرة، وتقع المدينة في الجهة الجنوبية من مدينة القدس على بعد 2كم، وتعلو حوالي 775 متراً عن سطح البحر الأبيض المتوسط.

مدينة بيت لحم وسبب تسميتها


سبب التسمية

يُطلق على مدينة بيت لحم عدة أسماء منها أفراتا، وبيت الخبز، وبيت اللحم، واسم بيت لحم في الأصل يأتي من الفعل السامي الواحد " لا حلما " الذي اشتق منه اسمين مختلفين، كما أطلق الكنعانيون اسم " بيت إيلي لحاما " على المدينة ويعني بيت الآلهة الوثنية لحاما، ويشير الاسم أيضاً إلى آلهة الخير والخصب عند الكنعانيين، أما معنى الاسم في اللغة العربية فهو مكان المبيت، أو السكن، ومصطلح لحم جاء للتعبير عن خصوبة المراعي وكثرة الماشية في أراضي المدينة.

المحافل الدولية والمحلية

تعتبر مدينة بيت لحم من أفضل وأهم المدن الفلسطينية بسبب إقامة عدد كبير من المؤتمرات والمحافل الدولية على أراضيها، حيث شهدت العديد من الاحتفالات والمناسبات مثل: استقبل الرئيس الأمريكي السابق " جورج بوش " خلال زيارته لكنسية المهد بهدف الحج، بالإضافة إلى استضافتها للمؤتمر الاقتصادي العربي في قصر المؤتمرات.

الحارات والشوارع

يوجد في المدينة العديد من الحارات حيث تتألف كل حارة من مجموعة عائلات يجتمع رجالها لمناقشة الأمور الحياتية والمعيشية المختلفة، وتعتبر هذه الحارات من أهم المعالم التراثية في المدينة، ومن الأمثلة عليها ما يلي : النجاجرة، والفواغرة، والسريان، كما يُوجد في المدينة أهم المعالم الدينية المسيحية التي تتوسط المدينة وشوارعها، ومن أهم الشوارع فيها ما يلي : شارع المهد، شارع جمال عبد الناصر، شارع الفرير، شارع النجمة.

seoplus_template
seoplus_template
SEO Plus is a multi-purpose blogger theme. It is fast and has no bugs. You may use it to get high rankings in search engine result pages.
تعليقات