📁 آخر الأخبار

مدينة التلال السبع وتاريخها

تُسمّى روما بمدينة التلال السبع؛ وذلك لوقوع مدينة روما القديمة على سبعة تلال؛ حيث بُنيَت مدينة رومولوس التاريخيّة على هضبة بالاتين،

مدينة التلال السبع وموقعها

سبب البناء

وكان سبب بناء روما على تلّة هو تسهيل الدفاع عن المدينة وللسيطرة على ضفاف نهر التيبر، أما التلال الستة الباقية، فهي: هضبة كابيتولين، وهضبة كيرينال، وهضبة فيمينال، وهضبة إسكيلين، وهضبة كايلان، وهضبة أفنتين، وتأتي أهميّة الهضبات من الأديان القديمة؛ حيث كانت تُعد الأماكن المرتفعة أماكن ذات قدسيّة وتُستخدم للعبادة، وفيها يتم تقديم التضحيات للآلهة في دلالة على مدى الإخلاص في العبادة.

جغرافيتها

جغرافيّة روما تقع مدينة روما في إقليم لاتسيو، في قلب شبه الجزيرة الإيطاليّة، وتقع على ضفاف نهر التيبر، وتبعُد حوالي 24كم عن البحر التيراني، وترتفع 52 متراً عن مستوى سطح البحر، وتبلع مساحة روما الإجماليّة 1,285كم2، ويبلغ تعدادها السكانيّ 2,873,494 نسمة، وذلك وفق إحصائيات عام 2016م.

مناخها

تتمتع روما بمُناخ حار وجاف في فصل الصيف، وتصل درجات الحرارة إلى 24 درجة مئوية، ولكن تنخفض درجات الحرارة قليلاً ليلاً بفعل الرياح التي تهب من البحر التيراني. في فصليّ الربيع والخريف، تشهد المدينة أعلى معدل أمطار يصل إلى 750مم سنوياً. أما في فصل الشتاء، فتشهد المدينة تساقط للثلوج أحياناً، وأحياناً يكون شتاءً معتدلاً، وتصل درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى 10 درجات مئويّة، كما تشهد المدينة هبوب رياح باردة من الشمال بشكل متكرر.



seoplus_template
seoplus_template
SEO Plus is a multi-purpose blogger theme. It is fast and has no bugs. You may use it to get high rankings in search engine result pages.
تعليقات